القائمة الرئيسية

الصفحات

فضيل مغاريا: ''هؤلاء يريدون خلق الفتنة بين جماهير الجزائر وتونس

 


فضيل مغاريا أحد أشهر المدافعين في تاريخ الكرة الجزائرية، قدم مستويات كبيرة في نادي أولمبي الشلف في الدوري الجزائري أو خلال احترافه في النادي الإفريقي، الذي فاز معه بألقاب عديدة على المستوى المحلي والقاري، وخطف بذلك قلوب جماهير النادي التونسي.


وتحدث فضيل مغاريا في حوار مع موقع "العربي الجديد" عن حظوظ المنتخب الجزائري، المشارك في منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، كما أعطى رأيه في منتخب "نسور قرطاج" كونه يملك تجربة كبيرة في تونس، منتقداً بعض الجهات التي تحاول نشر الفتنة بين البلدين الجارين.


 

كيف رأيت تحضيرات المنتخب الجزائري لبطولة أمم أفريقيا؟

في تحضيرات المنتخب الجزائري دائماً ما نصادف مشاكل، مثلما كان الحال في هذا المعسكر الذي فقدنا فيه لعب مباراة ودية بعد اعتذار المنتخب الغامبي، لكن الحمد لله أن جمال بلماضي يبدو أنه سطر برنامجاً لمجابهة مثل تلك الظروف مثلما كان الحال قبل الذهاب إلى مصر للعب أمم أفريقيا 2019.


أرى أن بلماضي بخبرته الكبيرة كان صائباً في اختيار قطر لتنظيم المعسكر، وهذا البلد يتوفر على كل شيء من أجل التحضير، من دون نسيان أن المنتخب يملك لاعبين مهمين هناك، ورأيناهم في تمام الجاهزية أمام المنتخب الغاني، مثل ما هو الحال بالنسبة لبغداد بونجاح ويوسف بلايلي.


أغلب الخبراء والمتابعين يرون المنتخب الجزائري مرشحاً للحفاظ على لقبه، هل تتفق مع ذلك؟

في أفريقيا لا يوجد فريق كبير أو فريق صغير، مثلاً إن عدنا إلى المباريات السابقة سنجد أن الكاميرون والسنغال عانيا كثيراً قبل تحقيق الفوز، لكن تبقى النتيجة هي الأهم، ولهذا أنا هنا لا أتفق مع الآراء التي تقول إن منتخبنا هو الأقرب لتحقيق اللقب.


المباريات تختلف وحتى وقت لعبها مؤثر، فمثلما لعبنا ضد سيراليون ظهراً سنلعب مباريات أخرى ليلاً، علينا فقط أن نسير مباراة بمباراة، ولهذا يجب أن يكون التركيز هو كيف نحسم التأهل للدور الثاني، ولو أني أرى أن بلماضي واللاعبين لديهم الخبرة الكافية للمواجهة هذه الظروف، خصوصاً أن أغلبهم كانوا حاضرين في نسخة 2019 في مصر.

تعليقات