القائمة الرئيسية

الصفحات

قفصة.. تزويد السوق بـ288 ألف لتر من الحليب خلال الشهر الجاري


 ذكر المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات بقفصة منيرالجلولي، ان كميات الحليب التي ستتزود بها الفضاءات التجارية الكبرى والمحلات المفتوحة للعموم بالولاية بلغت خلال شهر أكتوبر الجاري، 288 ألف لتر بحصة 72 ألف لتر في كل أسبوع.

 

واضاف أن هذه الكميات من الحليب هي نفسها التي يقع تزويد السوق بها كل شهر وتلبي حاجيات المستهلك بولاية قفصة، مشيرا إلى أن فقدان هذه المادة في بعض الأحيان بالفضاءات التجارية الكبرى ناتج عن لهفة المواطن في اقتناء الحليب.

 

واشار الجلولي إلى ان فرق المراقبة الصحية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة تمكنت منذ بداية شهر أكتوبر من حجز 1766 لتر من الحليب خلال حملات رقابية كانت معدة للترويج بطرق ملتوية ،مضيفا انه تم تحرير مخالفات ضد المخالفين وفتح محاضر بحث ضدهم واحالتها على أنظار القضاء للبت فيها.

 

من جانب آخر أفاد المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات بقفصة، ان فرق المراقبة الاقتصادية سجلت 323 مخالفة اقتصادية خلال 1492 زيارة تفقد شملت المحلات المفتوحة للعموم والاسواق ومسالك التوزيع ووسائل نقل البضائع عبر الطرقات خلال النصف الاول من شهر أكتوبر الجاري.

 

وبين الجلولي ان المخالفات تعلقت بعدم اشهار الاسعار والبيع بأسعار غير قانونية وعدم إشهار الأسعار والترفيع فيها والاخلال بتراتيب الدعم ومسك وبيع منتوجات مجهولة المصدر، مضيفا أن المحجوزات تمثلت في 1 طن من الخضر والغلال و6000 بيضة و312 لترا من الزيت النباتي المدعم ومواد غذائية أخرى فاقت قيمتها الجملية 20 ألف دينار.

 

المصدر: وات

تعليقات