القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة النقل تضع برامج استثنائية لتأمين تنقل المواطنين بمناسبة العطل الموسمية الشتوية


 

خلال قيام الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الأمن السياحي بمنطقة الأمن الوطني بنابل بدورية أمنية لصالح الأمن العام، تم الإشتباه في نفرين (35 و43 سنة) على متن دراجة نارية بدت عليهما علامات الإرتباك، باستيقافهما وتفتيشهما عُثر بحوزتهما على قطعة كبيرة الحجم من مخدّر الزطلة. 


 


بمزيد التحري معهما من قبل فرقة الشرطة العدلية بنابل تبين وأن أحدهما يعمد إلى ترويج المخدرات وإخفائها بمنزل صديقته، ليقع مداهمته بعد التنسيق مع النيابة العمومية أين أمكن ضبط الفتاة (25 سنة) وحجز 373 قرصا مخدّرا من مختلف الأنواع مخفية بالمنزل، ليتبين وأنها على علاقة بالمظنون فيه منذ مدة وتعاشره معاشرة الأزواج بعد أن تزوجا على خلاف الصياغة القانونية، ويستغل منزلها لإخفاء المواد المخدرة به.


 


بمزيد التحري مع المعني تبين وأنه يتعامل مع شخص آخر عبر محادثات على تطبيقة الميسنجر من أجل تمكينه من بعض الوثائق القانونية المدلسة، للغرض تم إثر التنسيق مع النيابة العمومية التنقل إلى منزله أين تم حجز 03 شهائد أصلية لمؤهل تقني مهني ووثائق أخرى يشتبه في كونها مفتعلة.


 


باستشارة ممثل النيابة العمومية، أذن بالإحتفاظ بجميع الأطراف من أجل "المسك بنية الإتجار لمادة مخدّرة والزواج على خلاف الصياغة القانونية ومسك واستعمال مدلس" والأبحاث متواصلة على صعيد الفرقة.

 

وعلى صعيد آخر، شرع ميناء حلق الوادي في عقد جلسات عمل ضمن اللجنة المينائية للاتفاق حول جملة من الإجراءات الكفيلة بضمان أحسن الظروف لعبور المسافرين للميناء خلال الفترة من 15 ديسمبر إلى 15 جانفي المتزامنة مع عطلة نهاية السنة بالنسبة التونسيين المقيمين بالخارج وينتظر ان ترتفع حركة العبور بأكثر من 10 % على مستوى المسافرين مقارنة ببقية الموسم.

 

من جانبها، برمجت الشركة التونسية للملاحة لعودة الجالية التونسية المقيمة بالخارج خلال عطلة السنة وتحديدا طيلة الفترة الممتدة بين 13 ديسمبر 2022 و 15 جانفي 32 سفرة على متن السفينتين تانيت وقرطاج باتجاهي مرسيليا وجنوة 2023، بمعدلي سفرتين يوميا موفرة طاقة استيعاب جملية بذلك 80576 مسافرا و25120 سيارة ومسجلة نسبة ارتفاع في عدد المسافرين تقدر بـ 15% .

 

كما تم تسجيل حجوزات لـ9 مجموعات سياحية من جنسيات اوروبية لقضاء العطلة في تونس تشمل حوالي 620 مسافرا و287 مسافرا و51 دراجة.

 

كما ارتأت الناقلة الوطنية البحرية اعتماد تعريفة تفاضلية منخفضة بنسبة 40% عن التعريفة العادية.

 

أما على مستوى النقل الجوي، فقد برمجت الخطوط التونسية 1482 رحلة خلال شهر ديسمبر 2022 مقارنة بـ1124 رحلة خلال نفس الفترة من سنة 2021 أي بزيادة 358 رحلة وبنسبة ارتفاع تقدّر بـ 32%.

 

كما سجّلت المقاعد المعروضة حسب البرنامج التجاري لشهر ديسمبر الجاري ارتفاعا بنسبة 28% اي من 184582 خلال شهر ديسمبر 2021 إلى 235500 مقعدا في ديسمبر 2022.

 

وأكدت وزارة النقل أنها تتابع عن كثب تنفيذ هذا البرنامج الاستثنائي بالتنسيق مع مؤسساتها تحت الاشراف ومختلف الاطراف المتدخلة على الطرقات وبمختلف المعابر الحدودية الراجعة لها بالنظر، وشددت الوزارة على ضرورة التزام الجميع باحكام تطبيق كافة الاجراءات المتعلقة بامن وسلامة الارواح والممتلكات وتوفير افضل ظروف التنقل للمواطنين ولضيوف تونس لقضاء عطل طيبة.

تعليقات