القائمة الرئيسية

الصفحات

إسبانيا ترد على اتهامها بـ''تعمد الخسارة لمواجهة المغرب بدلًا من البرازيل''


 

نفى رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس ما يتردد حول تعمد منتخب بلاده الهزيمة أمام اليابان 2-1 في ختام دور المجموعات لكي لا يحتل الصدارة بهدف تجنب مواجهة البرازيل في دور الثمانية، بجانب إقصاء الغريمة ألمانيا.


واحتلت إسبانيا المركز الثاني في المجموعة الخامسة بأربع نقاط، متفوقة على ألمانيا التي ودعت البطولة مبكرا، فيما تصدرت اليابان بست نقاط.


وستواجه إسبانيا المغرب في دور الستة عشر، وفي حال فوزها ستلتقي مع البرتغال أو سويسرا، ولن تواجه بذلك البرازيل إلا في النهائي إذا استمر المنتخبان في البطولة.


وكان هوغو سانشيز، أحد هدافي ريال مدريد التاريخيين، قد اتهم إسبانيا بتعمد الخسارة أمام اليابان، رغم أن إسبانيا كانت مهددة بالإقصاء خلال دقائق من المباراة بسبب نتيجة اللقاء الآخر بالمجموعة بين ألمانيا وكوستاريكا في نفس التوقيت.


وقال المكسيكي سانشيز لشبكة (ئي.إس.بي.إن): "أؤكد أن لويس إنريكي (مدرب إسبانيا) فكر في طريقة لتجنب البرازيل في دور الثمانية، إنها مواجهة خطيرة، لكنه لن يعترف بذلك أبدا، لن يقول أي مدرب إنه لم يرغب في الفوز. لكن روبياليس رد على هذه التكهنات بالنفي".


وقال في تصريحات تلفزيونية: "لا أعتقد ذلك أبدا، أعرف جيدا الطاقم التدريبي، قاتلنا من أجل الصدارة لكن هذا لم يكن ممكنا".


وتابع: "في كرة القدم لا مجال للحسابات أو لعلم الرياضيات، نفكر في كل مباراة بمفردها وسنواجه فريقا صعبا بالفعل في دور 16 وهو المغرب الذي يلعب على أرضه تقريبا بسبب الدعم الهائل للجماهير في قطر".


وأضاف: "مباراة اليابان كانت محبطة لكنه درس يجب التعلم منه، البطولة مليئة بالمفاجآت وهذا ما يجعلها مميزة للغاية، عندما تفقد تركيزك لخمس دقائق من الممكن أن تخسر".

تعليقات