القائمة الرئيسية

الصفحات

احذر غش التجار : كيف تعرف الدلاعة حمراء وإلا بيضاء اللون من غير ما تفتحها بكل سهولة.


 

الدلاع يعتبر من أهم ثمرات الموسم، ولهذا السبب ينتظره الكثير من الأشخاص مع قدوم فصل الصيف، لأنه من الفواكه المعروفة بمذاقها الحلو ولها تأثير مرطب وذلك في نفس الوقت، كما أنه يمكن أن يتناوله الأشخاص الذين يتبعون أي نوع من الحميات الغذائية المختلفة، ولكن في بعض الأحيان لا يعرف الأشخاص كيف يمكنهم شراء الدلاع ذات مذاق مميز، ولونها أحمر حيث أن الوضع يكون صعب على بعض الأشخاص.

توجد مجموعة من العلامات والدلالات المختلفة التي سوف تساعدك في اختيار الدلاع :


لا بد من النظر إلى الخطوط من الخارج ولون البطيخة حيث أنه عامل أساسي في تحديد الدلاع كما أنه عند اختيار البطيخ يجب أن يتم اختيار ثمرة لها خطوط متناسقة، أما بالنسبة للخطوط التي تكون شاحبة لا بد أن أكون باللون الأصفر.

توفر بقعة صفراء على ظهر البطيخة يؤكد أن البطيخة اخذت فترة كبيرة في النضج دون أن يتم قطعها، لذلك كلما كان اللون الأصفر فإن هذا يوضح أنها دلاعة جيدة.

لا بد من فحص الجذع بشكل جيد، حيث أن الساق أيضا يجب أن يكون جافا ولونه بني مصفر.

ومن ضمن الطرق المستخدمة هو أن يتم الطرق على البطيخة، ولكن في الأغلب هذه الخطوة ليست لها أي أساس من الصحة ومن باب السخرية، وعلى حسب الصوت الصادر من البطيخة يجب أن تقرر هل تقوم بشرائها أم لا، فإذا كان الصوت عميق فهذا يدل على أنها بها كمية كبيرة من الماء.

يجب عند الشراء أن تبحث على كل النقاط البيضاء الموجودة في البطيخ، حيث أن هذه الخطوط تكون شبيهة على حد كبير بخطوط الوريد، في حال وجود هذه النقاط فإنه يدل أن البطيخة جيدة، لأنها تعبر عن أماكن تسرب السكر.

شاهد الفيديو :



تعليقات