القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي درجة الحرارة القصوى التي يعجز الإنسان عن تحملها؟


 

مع اجتياح موجة الحر القاسية معظم دول أوروبا خلال الأيام القليلة الماضية، وتسجيل درجات حرارة قياسية تجاوزت 50 درجة مئوية في أجزاء من الولايات المتحدة والصين ، مما أثار القلق ليس فقط بشأن كبار السن أو أولئك الذين يعانون من مشاكل صحية ، ولكن أيضا بشأن تأثير هذه الحرارة على الشباب والبالغين الأصحاء حيث يستمر الاحتباس الحراري في إحداث الفوضى .


بين الخبراء عن الحد الأعلى لدرجة الحرارة التى يتحملها الإنسان.. وهو في الواقع أقل بكثير مما كنا نظن.. حسب ما نشر في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.


تشير الأبحاث الجديدة الآن إلى أن الحد الأعلى هو في الواقع 87 درجة فهرنهايت ..31 درجة مئوية.. عند 100% من الرطوبة أو 100 درجة فهرنهايت ..38 درجة مئوية.. عند 60% من الرطوبة.


في حين كان في السابق يعتقد أن درجة حرارة البصيلة الرطبة 95 درجة فهرنهايت 35 درجة مئوية- تساوي درجة حرارة 95 درجة فهرنهايت عند 100% من الرطوبة ، أو 115 درجة فهرنهايت عند 50% من الرطوبة - كانت الحد الأعلى لسلامة البشر.


في هذه المرحلة ، لن يكون جسم الإنسان قادرًا على تبريد نفسه عن طريق تبخير العرق من سطح الجسم لضمان استقرار درجة حرارة الجسم الأساسية.


والسبب في ذلك هو أن القلب يجب أن يعمل بجد أكبر لضخ الدم نحو الجلد للمساعدة في تبديد الحرارة ، في حين أن التعرق يقلل من السوائل في الجسم.


مع استمرار ارتفاع درجة حرارة الجسم ، قد يؤدي ذلك إلى حدوث ضربة شمس.


هذه حالة خطيرة تهدد الحياة وتتطلب علاجًا طبيًا فوريًا لتبريد الجسم.


يمكن أن يتلف أعضاء مثل الرئتين والكلى والكبد. إذا تركت دون علاج ، يمكن أن تكون قاتلة.


يمكن أن تحدث ضربة الشمس أثناء موجات الحر أو فترات طويلة من الطقس شديد الحرارة.


بعض الأشخاص - مثل الأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية طويلة الأمد (مثل السكري أو مشاكل القلب) - أكثر عرضة لخطر الإنهاك الحراري أو ضربة الشمس.


نتيجة لذلك ، يتعين عليهم توخي مزيد من الحذر في الطقس الحار.


وشهدت الدراسة ، التي أجراها خبراء في جامعة ولاية بنسلفانيا أن الرجال والنساء الأصحاء يتعرضون لضغط حراري في غرفة بيئية خاضعة للرقابة.


تم إعطاء كل شخص حبة قياس عن بعد صغيرة لابتلاعها بحيث يمكن مراقبة درجة حرارته الأساسية بينما يتنقلون ببطء للقيام بالأنشطة اليومية مثل الأكل والطهي والاستحمام.


كما فعلوا ، زاد الباحثون إما الحرارة أو الرطوبة في الغرفة لمعرفة النقطة التي بدأت فيها درجة الحرارة الأساسية لكل مشارك في الارتفاع نحو ما يُعرف باسم "الحد البيئي الحرج ''.



 

تعليقات