القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد و معجزة عشبة الشذاب

 




عشبة الشذاب

عشبة الشذاب (المعروفة باسم الحرمل) هي جنس من الشجيرات الفرعية دائمة الخضرة قوية الرائحة، بطول 20-60 سم، في عائلة Rutaceae، موطنها منطقة البحر الأبيض المتوسط، وجنوب غرب آسيا. ربما يوجد من 8 إلى 40 نوعًا في الجنس. أكثر الأنواع شهرة هو Ruta gravolens (الحرمل أو الحرمل الشائع). عشبة الشذاب ذات أوراق ثنائية أو ثلاثية، مع مظهر ريشي، والأخضر إلى الأزرق والأخضر شديد اللمعان في اللون. الزهور صفراء، مع 4-5 بتلات، قطرها حوالي 1 سم، ومحمولة في الصنج. الثمرة عبارة عن كبسولة مكونة من 4-5 فصوص تحتوي على بذور عديدة.

ما هي فوائد عشبة الشذاب

عشبة الشذاب تساعد الجسم على مكافحة الالتهابات الفطرية مثل التهاب الجلد. استخدمت عشبة الشذاب مباشرة على الجلد حسب شدة الإصابة وخاصة وهي توفر الراحة من حكة الجلد.

تتميز عشبة الشذاب بخصائصها المضادة للفطريات التي تساعد على علاج جفاف البشرة وتمنحك بشرة جميلة ونقية. تضمن الخصائص المضادة للأكسدة أن الجلد يقاوم الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة للجلد.

تحتوي عشبة الشذاب على الزيت العطري والمستخلصات التي تستخدم غالبًا للقضاء على عدوى القمل. استخدامه المنتظم يصد الطفيليات الصغيرة المزعجة من الشعر.

عشبة الشذاب فعالة لتهدئة نوبات الهستيريا والصرع بسبب خصائصها المهدئة. تهدئ الأعصاب عن طريق إحداث الخدر.

تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا في القضاء على البكتيريا. إن الشاي المحضر بهذه العشبة يقاوم التهابات المسالك البولية والقولون والأمعاء. يمنع فرص التسمم الغذائي والسالمونيلا.

مفيدة لمن يعانون من آلام في العضلات. إنها علاج لألم العضلات وتشنجات الدورة الشهرية والقلق.

فوائد عشبة الشذاب للحمل

يمكن استخدام عشبة الشذاب في علاج عدة أمراض تتعلق بالمرأة، حيث تساهم في علاج بضعة أسباب العقم ما يسمح للنساء بالحمل السريع.

تعالج عشبة الشذاب الكتل الرحمية التي تسبب تأخر الحمل.

تعالج عشبة الشذاب تكيسات المبايض التي تعاني منها بعض السيدات.

تستخدم عشبة الشذاب في فتح انسدادات القنوات الرحمية.

تساهم عشبة الشذاب في تنظيف الرحم وتهيئته للحمل.

تساهم عشبة الشذاب في زيادة فرص الحمل بصورة طبيعية.

تقوي عشبة الشذاب من الرحم بصورة طبيعية.

شاهد الفيديو :



تعليقات