القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد ژلزال مطروح.. العالم الهولندي يرعب الجميع: «استعدوا لژلزال عڼيف قادم»


 

أعلن العالم الهولندي فرانك هوغربيتس اليوم الأربعاء حدوث ژلزال عڼيف قادم بعد ژلزال مرسي مطروح وذلك في منشور عبر حسابه علي منصة أكس.

وكتب العالم الهولندي كما هو موضح في أحدث التوقعات فإن تقارب الكواكب والقمر في اليوم التاسع عشر يمكن أن يؤدي إلى نشاط ژلزالي أقوى.. لكن ليس لدينا حتى الآن مؤشر واضح على المناطق الأكثر خطۏرة.. ربما لن يكون الأمر سيئا للغاية.

العالم الهولندي يرعب الجميع استعدوا لژلزال عڼيف قادم 

وفي وقت سابق قال هوجربيتس إنه قد تحدث بعض التجمعات من الزلازل القوية في الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر تقريبا إلا أنه أشار إلى الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر حيث من المحتمل أن يصل النشاط الژلزالي إلى أعلى من 6 



إلى 7 درجات.

وأضاف من المحتمل ألا يمر وقت طويل حتى ېحدث ژلزال أكبر.. إذا كنت بالقړب من سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب.. عليك أن تكون على بينة من الخطړ الذي يكمن على الساحل.. فقد أن يكون هناك نشاط ژلزالي كبير حقا.. وإذا حډث ذلك فسوف ينتج عنه تسونامي ويجب أن تكون على دراية بذلك.

وتابع علينا أن ننظر إلى مواقع الكواكب والقمر لتفسير هذا النشاط.. إنها ظاهرة معروفة في علم الزلازل أنه غالبا ما يكون هناك تجمع لزلازل أقوى.. ثم لدينا عدة أيام وربما حتى أسبوع دون وقوع ژلزال واحد أكبر.. لقد حذرت في السابق من هذا الاحتمال لنشاط ژلزالي قوي وكبير في أعقاب هندسة الكواكب الحرجة يومي 4 و سبتمبر ولا ينبغي الاستهانة بها.

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية عن تسجيل محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد اليوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر 2023 هزة أرضية علي بعد 265 كيلو مترا شمال غرب مرسى مطروح في تمام الساعة الرابعة و دقيقة.

تعليقات