القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل / الرصد الجوي يحذر أمطار متوقعة على السواحل التونسية


 

🔵#أمطار⛈️🌧️ متوقعة على السواحل التونسية🇹🇳 و الليبية🇱🇾 و تواصل انخفاض الحرارة على تونس و الجزائر و ليبيا:

🔵#فجر_الليلة، 10° و 11° فقط مرتفعات #تالة و #القصرين، 12° و 13° ببقية المرتفعات الغربية التونسية، 9° ببعض المرتفعات الجزائرية🇩🇿 الشرقية حول باتنة و خنشلة.. كذلك منخفضة بمرتفعات الجبل الغربي و الجبل الأخضر الليبييْن غرب و شرق ليبيا🇱🇾.

🔵 غدا نهارا الحرارة القصوى على كامل المجال التونسي بين 20° و 30°، أجواء معتدلة و باردة نسبيا على تونس و ليبيا و شمال الجزائر خاصة الجزء الشرقي.

 🔵 كميات ضعيفة من الأمطار بين 1 و 5 مم و ربما تصل 10 مم محليا متوقعة على السواحل الشمالية التونسية ( خاصة بنزرت و و ربما العاصمة) و على السواحل الشرقية التونسية من نابل إلى بنقردان مرورا بولايات الساحل الثلاث و خليج قابس بين الثلاثاء و الخميس ، الأمطار ذات طابع محلي لا تشمل كل المحطات حتى و إن كانت متجاورة داخل نفس الولاية و المعتمدية، و ليس بالضرورة نزولها في كل المناطق التي ذكرتها.

🔵كميات ضعيفة و ربما متوسطة من الأمطار متوقعة كذلك على طول السواحل الليبية الغربية و الشرقية الأيام القادمة بين الثلاثاء و الجمعة مجموعها بين 1 و 20 مم، الوضع عادي جدا في ليبيا لا أعاصير و لا عواصف و لا أمطار غزيرة جدا متوقعة في ليبيا كما نُشِر على بعض الصفحات وهي مجرد إشاعات. 





المرصد التونسي للطقس و المناخ 

تعليقات