القائمة الرئيسية

الصفحات

قرار بإستعمال التكنولوجيا, سحب اصطناعية وأمطار غزيرة قادمة إلى هذه المناطق التونسية


 أعلنت إندونيسيا عن ترحيبها الكبير برغبة تونس في تطوير التعاون في مجال الاستمطار والتحول التكنولوجي للطقس، وذلك خلال زيارة قام بها وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عبد المنعم بلعاتي، إلى مركز الوكالة الإندونيسية للرصد الجوي وعلوم المناخ والجيوفيزياء.

اطلع وزير الفلاحة، الذي يشارك في أشغال الجزء رفيع المستوى من الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للمياه، المنعقدة في جزيرة بالي الإندونيسية، يومي 19 و20 مايو 2024، على التجربة الإندونيسية في مجال الاستمطار والتحول التكنولوجي للطقس، بالإضافة إلى التقنيات المتقدمة التي تم تطويرها في هذا المجال الحيوي.
وأعرب الجانب الإندونيسي عن استعداده التام للشروع في وضع برنامج للتعاون بين البلدين، يشمل تبادل الخبرات والتكوين والتعرف على آخر التكنولوجيات ونقلها إلى تونس. كما اتفق الجانبان التونسي والإندونيسي على مواصلة التنسيق والقيام بالاتصالات اللازمة لتعزيز التعاون المثمر بين البلدين في هذا المجال الواعد والمهم.
تأتي هذه الزيارة في إطار المساعي التونسية الرامية إلى إيجاد سبل مستحدثة لتعزيز موارد تونس المائية والاطلاع على أحدث الأساليب والتكنولوجيات العالمية في مجال الاستمطار. كما تهدف الزيارة إلى تبادل أفضل الأساليب والتجارب العالمية في هذا الميدان.
ووفقًا لبلاغ صادر عن وزارة الفلاحة، فإن هذه الخطوة تندرج ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها تونس لتعزيز قدراتها المائية من خلال الاستفادة من الخبرات الدولية والتكنولوجيات المتقدمة، بما يسهم في تحقيق تنمية مستدامة وتحسين إدارة الموارد المائية في البلاد.

الفيديو:



تعليقات