القائمة الرئيسية

الصفحات

فوزي البنزرتي يرد على قرار الجامعة التونسية لكرة القدم بتعيينه مدربا للمنتخب الوطني


 أعلن فوزي البنزرتي، مدرب النادي الإفريقي الحالي، عن تعيينه مدربًا للمنتخب الوطني التونسي اعتبارًا من 1 جويلية 2024. وأكد البنزرتي أن الاتصالات مع الجامعة التونسية لكرة القدم بدأت منذ فترة قصيرة، لكنه لم يكن متأكدًا من تعيينه كمدرب لنسور قرطاج حتى وقت قريب.

وفي تصريحاته، أوضح البنزرتي أنه سيواصل مهامه كمدرب للنادي الإفريقي خلال ما تبقى من منافسات البطولة الوطنية وكأس تونس، حتى انتهاء عقده مع الفريق يوم 30 جوان 2024. وقال البنزرتي: "الاتصالات مع الجامعة انطلقت منذ فترة قصيرة، لم أكن متأكدًا من التوصل إلى اتفاق وتولي تدريب المنتخب لكنني أعلم أنه لا يمكن أن أرفض ذلك."
كما أشار البنزرتي إلى أنه سيتم تعزيز الإطار الفني بمساعد آخر بالإضافة إلى عماد بن يونس، مؤكدًا أنه لم يطلب أي ضمانات حول فترة العقد على الرغم من معرفته بإمكانية مغادرة المكتب الحالي للجامعة التونسية لكرة القدم في أي وقت.
في المقابل، أعرب رئيس الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي، هيكل دخيل، عن استيائه من توقيت الإعلان عن قرار تعيين البنزرتي. وأكد دخيل أن راية الوطن والمنتخب الوطني تأتي في المقام الأول، ولكنه أعرب عن خيبة أمله من عدم إبلاغ إدارة النادي الإفريقي بمثل هذا القرار الحساس في الوقت المناسب.
وقال دخيل: "تفاجأت بخبر تعيين البنزرتي على رأس المنتخب مباشرة بعد نهاية المقابلة ضدّ الملعب التونسي." وأوضح أن النادي الإفريقي مازال معنيًا بسباق الكأس، وأن إدارة الفريق لم تكن على علم "بما كان يُطبخ في أروقة الجامعة التونسية لكرة القدم."
تعد هذه الخطوة محورية في مشوار المنتخب الوطني التونسي، حيث يأمل الجماهير في أن يتمكن البنزرتي من قيادة الفريق لتحقيق النجاحات في الاستحقاقات القادمة.

تعليقات