القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل / نقابة الصحفيّين تكشف : هذا ما تعرضت له سنية الدهماني داخل سجن النساء بمنوبة


 أفادت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنها تلقت معطيات تفيد بتعرض المحامية والمعلقة الإعلامية سنية الدهماني لممارسات تمس من حرمتها الجسدية وكرامتها الإنسانية داخل سجن النساء بمنوبة خلال استعدادها للالتحاق بجلسة محاكمتها في 20 أوت الجاري.


وأوضحت النقابة نقلا عن عائلة سنية الدهماني ومحاميها، أنها “تعرضت للتفتيش الدقيق وأُجبرت على خلع جميع ملابسها والاطلاع على خصوصيتها عبر لمس جسدها والاعتداء عليها معنويا كامرأة.”، وفق بلاغ أصدرته اليوم الخميس.


وأشار بيان النقابة إلى تأخر إدارة السجن في توفير الحق في الرعاية الصحية و الدواء لسنية الدهماني، ما عقد حالتها الصحية وقد أصبحت الدهماني منذ دخولها السجن تعاني من أمراض جديدة مزمنة بسبب الظروف السجنية.

كما تطرّقت النقابة إلى وضعية الصحفية الموقوفة شذى الحاج مبارك وقالت إن وضعها الصحي تعكر بشكل يهدد حياتها، لاسيما بعد تعرضها لنوبة من الآلام ليلة الثلاثاء 27 أوت بسجن المسعدين.


وطالبت النقابة وزارة العدل بفتح تحقيق عاجل وعلني في الموضوع وإعلام الرأي العام بنتائجه، محملة وزيرة العدل ليلى جفال مسؤولية حماية الصحفيين المسجونين من كل الممارسات التي يمكن أن تمس من حرمتهم الجسدية ومن كرامتهم الإنسانية.

تعليقات