القائمة الرئيسية

الصفحات

المنتخب: أسباب الخلافات الكبيرة مع البنزرتي وراء غياب علي يوسف… إليكم ما يحدث خلف الكواليس


 مازال ملف غياب اللاعب علي يوسف عن تربص المنتخب يثير جدلا صاخبا بين الجماهير الرياضية خصوصا وأن القرار جاء متأخرا وبعد توجيه الدعوة لمواجهة جزر القمر، يومي الجمعة والثلاثاء المقبلين، ضمن منافسات الجولة الثالثة ثم الرابعة من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا، المغرب 2025…


خلافات مع البنزرتي؟


هذا وقد تعددت الأقاويل والتأويلات في شأن أسباب غياب علي يوسف عن المنتخب، حتى أن بعض الروايات المنتشرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تزعم أن اللاعب عبّر عن غضبه من طريقة تعامل الناخب الوطني فوزي البنزرتي مع اللاعبين، وتفيد ذات المزاعم أن يوسف تعلّل بالإصابة حتى يغيب كتعبير منه عن موقف رافض لأسلوب البنزرتي في إدارة الفريق وطريقة عمله!


مصادر من كواليس المنتخب، أفادت الصريح أون لاين، أن كل ما يروّج في هذا الخصوص لا أساس له من الصحة والدليل أن اللاعب يعلم جيّدا أن الإطار الفني بقيادة فوزي البنزرتي منحه فرصة اللعب أساسيا في المنتخب، وكان من المنتظر أيضا التعويل عليه في مواجهة جزر القمر، وبالتالي فإن القول بأن البنزرتي لم يعامله بأفضل طريقة أمر لا يستقيم..

وتشير مصادرنا إلى أن اللاعب كان له اتصال مع الإطار الفني قبل أيام قليلة وعبّر عن ترحيبه بالدعوة الجديدة للمنتخب، وهو ما ينفي قطعيا ما يروج في هذا الشأن، وبالتالي لا وجود لأي خلافات مع فوزي البنزرتي.


أزمة مع نادي هاكن السويدي


وللتذكير فإن إدارة نادي هاكن السويدي قد رفضت السماح للاعبها علي يوسف بالالتحاق بالمنتخب الوطني التونسي الذي يستعد لمواجهة جزر القمر ضمن التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم المغرب 2025.

ويأتي رفض الفريق السويدي بتعلّة أنه تلقى الدعوة للالتحاق بالمنتخب خارج الآجال، في وقت أرسلت فيه الجامعة التونسية لكرة القدم الدعوات الأولية لكل اللاعبين الناشطين خارج تونس قبل يوم 19 سبتمبر 2024، وهو ما يعتبر في الآجال التي تحددها الفيفا من أجل إعلام الفرق المعنية.


هذه التطورات الجديدة جعلت الجامعة التونسية تتخذ قرارا بإتباع الإجراءات القانونية ضد الفريق السويدي دفاعا عن حقوقها حيث ستلجأ إلى الفيفا وتتقدم بشكاية رسمية في الموضوع..

تعليقات