القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط استيراد سيارات متعددة عبر نظام الـ FCR: الديوانة تشرح الشروط المطلوبة

 



نفى الناطق الرسمي باسم الديوانة التونسية، العميد شكري الجبري، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، ما يروج على شبكات التواصل الاجتماعي حول إمكانية قيام التونسيين المقيمين بالخارج بـ توريد 3 سيارات دون دفع معاليم ديوانية.


الجبري أفاد بأنه يُمكن للتونسيين المقيمين بالخارج توريد سيارة أو دراجة نارية بمناسبة العودة النهائية.


وتابع: “المواطن بإمكانه اختيار الامتياز، سواء جزئيّا أو كلّيا”، موضّحا أنه يمكن للمواطن التونسي المقيم بالخارج الاختيار بين دفع 25 بالمائة من الأداءات لتصبح السيارة تحمل رقما منجميا تونسيا، وبالتالي يمكنه التفريط فيها بالبيع، أو تسجيل السيارة بالسلسلة التونسية “ن.ت”، وبالتالي لا يمكنه بيعها إلا بعد خلاص كل المعاليم.


بعث مشروع وتوريد شاحنة

وقال الناطق الرسمي باسم الديوانة إنه إضافة إلى التمتع بامتياز الـFCR يُمكن لكل تونسي مقيم بالخارج يعتزم بعث مشروع سواء فلاحي أو سياحي توريد شاحنة بنفس شروط الـFCR ، لافتا إلى أن الشاحنة يجب أن تكون مسجلة باسم الشخص الذي قام بتوريدها، علما وأنه سيقوم بخلاص 10 بالمائة من الأداءات والمعاليم الديوانية.


وأضاف المتحدث أنه يُمكن أيضا للتونسي الذي تجاوزت مدة إقامته بالخارج 365 يوما بصفة مسترسلة، توريد سيارة مع دفع كل المعاليم والأداءات المستوجبة، أي بنسبة 100 بالمائة، مشيرا إلى أن هذا الإجراء قديم وهناك عزوف على الإقبال عليه بسبب الكلفة الباهظة للسيارات.


وأبرز العميد شكري الجبري أنه بإمكان التونسي أيضا توريد سيارة كهربائية علما وأنه معفى من دفع الأداءات والمعاليم الديوانية ويكتفي بدفع الأداء على القيمة المضافة.

تعليقات